حابي للحقوق البيئية » أنشطة حابي, اصدارات, بيانات اعلامية » إنفجارات المواسير … وإهدار مياه الشرب

إنفجارات المواسير … وإهدار مياه الشرب

تم النشر بتاريخ: 25  سبتمبر  2013     بواسطة ال   ·   لا يوجد تعليقات

23 أبريل 2007

بعد ثلاثة أيام من إنفجار ماسورة مياه الشرب بشارع الترول وما نتج عن ذلك من معاناه شديدة للمواطنين خاصة كبار السن والأطفال لحرمانهم من مياه الشرب بمنطقة شرق القاهرة ومن إهدار كميات كبيرة منها التى دائماً ما ينصحونا نحن المواطنين بألا نهدرها !! وصباح اليوم 23 أبريل تنفجر ماسورة أخرى وتشق المياه الأسفلت فى قلب ميدان المطرية لتتواصل معاناة الناس وليتواصل فى نفس الوقت إهدار مياه الشرب , وكذلك إنفجرت ماسورة أخرى بشارع المشروع بالقرب من شارع الترول الذى انفجرت به ماسورة يوم الجمعة الماضى وبالإضافة إلى كل ذلك يحدث هبوط فى شارع الترول خلف مسجد ميدان المسلة وبالطبع ستخرج علينا شركة مياه الشرب والمسئولين ليقولوا هذا قضاء وقدر ومن الممكن أن تنفجر المواسير فى أى وقت !!

إن ما حدث ويحدث من إهدار لمياه الشرب واستمرار معاناة المواطنين فى الحصول على حقهم فى مياه الشرب يدل على أن هناك خلل فى إدارة مياه الشرب فالمفروض أن هناك ما يسمى بالصيانة الدورية لمواسير المياه والمحابس خاصة الرئيسية وإذا كان المسئولين عن مياه الشرب يعلنوا عن أن هذه المواسير قد وضعت منذ ما يقرب من أربعين عام فنعتقد أن هذا أدعى لأن يكون هناك أهتمام أكثر بالمرور الدورى والصيانة وليس رمى كل الأشياء على كف القدر !! لأن ما يحدث هو خطأ بكل معنى الكلمة وإهمال يصل إلى درجة التعمد ويجب المحاسبة الفورية للمسئولين عن إدارة مياه الشرب لأنه ليس من المعقول أن تقوم شركة مياه الشرب برفع الأسعار على المواطنين حتى تحاسبهم على كل نقطة مياه ثم يقوموا هم بأهدار المياه فى شوراع القاهرة .

إننا نطالب السيد / وزير الإسكان بصفته الوزير المختص بالشركة القابضة لمياه الشرب بالآتى :

* فتح التحقيق فوراً فى إنفجارات المواسير وإهدار مياه الشرب , مع مراجعة أعمال شركة المياه وما تقوم به وكيفية إدارتها لهذا المورد الهام والأساسى للناس .
*إلزام شركة المياه بضرورة وضع خطة زمنية معلنة لمراجعة شبكة مياه الشرب فى القاهرة والكشف عليها جيداً وتغير التالف منها فوراً .
* إلزام شركة المياه بالرد على استفسارات المواطني خاصة فى حالة الأزمات حتى لو أدى هذا لزيادة عدد الخطوط لأنه من حق المواطنين أن يعرفوا ماذا يحدث لهم ومتى ينتهى الخطر الذى يحيط بهم .

كما نرجو من لجنة الإسكان فى مجلس الشعب أن تفتح هذا الملف وتقوم بالتحقيق فى هذه الوقائع على أن تكون هناك لجنة لتقصى الحقائق ما أمكن .

إننا نرجو السادة المسئولين اتخاذ الإجراءات الضرورية فى اسرع وقت ممكن لحماية حق الناس فى المياه والذى تنص عليه المواثيق الدولية والتشريعات المحلية .

مركز حابى



التعليقات (0)




Post Column