حابي للحقوق البيئية » اصدارات, بيانات اعلامية » حتفالية يوم البيئة العالمى … يوبيو 2007

حتفالية يوم البيئة العالمى … يوبيو 2007

تم النشر بتاريخ: 25  سبتمبر  2013     بواسطة ال   ·   لا يوجد تعليقات

13 يونيو 2007

أقام مركز حابى أحتفالية بمناسبة يوم البيئة العالمى تحت عنوان ” التغيرات المناخية ومصر ” والتى حضرها مجموعة من الجمعيات الأهلية من عدة محافظات ولفيف من الخبراء والمختصين بموضوع التغيرات المناخية وكذلك ممثلين عن بعض الجهات الحكومية ومراكز الأبحاث المتخصصة بالاضافة إلى حضور مجموعة من أطفال المدارس .

وعبر ثلاث جلسات تم عرض أجزاء من فيلم آل جور ” الحقيقة المزعجة ” .

وقد أتفق الحاضرون على أن ظاهرة التغيرات المناخية هى حقيقة مؤكدة على عكس ما تدلى به بعض الجهات الحكومية وأن هذه الظاهرة أصبحت واقعأً تدل عليها أحوال المناخ الحالية سواء فى مصر أو العالم .

وقد تداول الحاضرون من خلال جلسات الأحتفالية حول الموضوعات المرتبطة بالتغيرات المناخية وخصوصاً أثرها على مصر سواء فيما يتعلق بغرق الدلتا أو فيما يتعلق بانخفاض منسوب مياه نهر النيل بسبب تقلبات المناخ .

ولقد أكد الحاضرون على ضرورة ايجاد جهة علمية متخصصة على مستوى المنطقة العربية ويكون دورها وضع النماذج الرياضية الإقليمية التى توضح ما هى احتمالات الضرر المنتظرة وأماكنها ومتى تحدث هذه الأضرار , كذلك طلب الحاضرون الجهات الحكومية المعنية بمزيد من الاهتمام بهذه الظاهرة وآثرها على مصر مع وضع خطة واضحة يشارك فيها الخبراء المتخصصون والمنظمات الأهلية المعنية للتعامل مع الآثار السلبية المنتظرة من هذه الظاهرة .

كذلك اتفق الحاضرون على ضرورة أن يقوم المجتمع المدنى بدوره فى التعريف والتوعية لكل فئات المجتمع بطبيعة هذه الظاهرة ومدى خطورتها على مصر وكذلك دوره فى دفع الجهات الحكومية المختصة لاتخاذ الاجراءات الوقائية المطلوبة للتعامل مع المخاطر المرتقبة على الدلتا ونهر النيل فى مصر . وفى نهاية الاحتفالية أكد الحاضرون على اعتبار أن هذا الملتقى يعتبر بداية لبذل المزيد من الجهد من كل أطراف المجتمع المدنى والقيام بدور فعال فى توعية المجتمع عموماً بهده الظاهرة والتنبيه لمخاطرها باستخدام كافة آليات العمل الأهلى .



التعليقات (0)




Post Column