حابي للحقوق البيئية » أنشطة حابي, اصدارات, بيانات اعلامية » فى لقاء العريش .. مركز حابى يطلب من شركات المحمول والمسئولين تطبيق القانون

فى لقاء العريش .. مركز حابى يطلب من شركات المحمول والمسئولين تطبيق القانون

تم النشر بتاريخ: 25  سبتمبر  2013     بواسطة ال   ·   لا يوجد تعليقات

8 / 7 / 2007
شارك مركز حابى للحقوق البيئية فى الحلقة النقاشية التى أعدتها جمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش وكانت تحت عنوان ” الآثار الصحية والبيئية لمحطات المحمول” والتى أقيمت الاربعاء 4 / 7 / 2007 .

وقد شارك فى اللقاء ممثلين عن شركة موبينيل ومدير المركز العلمى لجامعة السويس ووكيل كلية العلوم الزراعية لشئون خدمة المجتمع والبيئة – جامعة قناة السويس وكذلك قد حضر مدير عام وزارة التضامن الاجتماعى وكذلك مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة .

وقامت الاستاذة سوسن حجاب بإدارة اللقاء الذى شارك فيه محمد ناجى وفاطمة سيد من مركز حابى , وفى حين أكد ممثلى شركة موبينيل أن أضرار محطات المحمول غير مؤكدة حتى الأن وأن الحل لتلافى أخطارها هو فى زيادة عدد محطات المحمول ؟!!

وكذلك أكدوا على أن هناك العديد من الفوائد والمزايا التى أضيفت إلى الحياة العملية من استخدام التليفون المحمول سواء بالنسبة للمستثمرين أو حتى الشباب , وهو ما وافقوا عليه بعض المتحدثين فى الجلسة , إلا إن ممثل مكتب البيئة بمحافظة شمال سيناء أكد على أن الإمكانيات والادوات التى يستخدمها المكتب ضعيفة جداً لمتابعة محطات المحمول ومدى مطابقتها للشروط كما أكد على أن هناك العديد من الشكاوى تأتيهم من المواطنين وإنهم يحاولوا على قدر استطاعتهم الوصول إلى حلول لهذه المشاكل .

هذا وقد أعلن الاستاذ / محمد ناجى ممثل مركز حابى أن هناك العديد من الأشتراطات التى وضعها القانون لا تطبقها شركات المحمول ويتهاون فى متابعتها المسئولون وأهمها دراسة تقييم الآثر البيئى للمحطات وغياب جلسات الاستماع عند عمل هذه المحطات ونقص الالتزام الكامل فى كثير من الاحيان فى الاشتراطات الهندسية الخاصة ببناء محطات المحمول ومستلزماتها وطلب مركز حابى بضرورة الالتزام بالشروط القانونية على أن تقوم المنظمات الأهلية والنشطاء فى العمل الأهلى بدورهم فى رصد قيام هذه المحطات مع الضغط بإلزام شركات التليفون المحمول والمسئولون المختصون بمتابعتها لتطبيق القانون والدفاع حقوق المواطنين البيئية فى هذا المجال .



التعليقات (0)




Post Column