حابي للحقوق البيئية » أخبار » ترجمة رد لافارج على مركز الاعمال وحقوق الإنسان الخاص بنشر دراسات تقييم الاثر البيئي

ترجمة رد لافارج على مركز الاعمال وحقوق الإنسان الخاص بنشر دراسات تقييم الاثر البيئي

تم النشر بتاريخ: 22  فبراير  2016     بواسطة ال   ·   لا يوجد تعليقات

Habi

ــــــ للاطلاع على المرفقات يرجى الضغط على العبارات المكتوبة باللون الاحمر اسفل الخبر .

بدأت الشركة في ردها بأنه يتم مراجعة الشركة بشكل منتظم وشامل من قبل جهاز شئون البيئة. وقد تغيرت متطلبات الشركة فيما يخص الطاقة في الآونة الأخيرة نظراً لقلة الغاز. وحاولت الشركة استخدام الوقود، وقامت لافارج مصر بتقديم حل باستخدام الوقود البديل حيث استخدمت الشركة بين 2013 الى 2015 حوالي 450.000 طن من المخلفات (النفايات) كوقود بديل، وهو ما عفا الحكومة من استيراد 170.000 من المازوت وتخصيص عملة أجنبية بقيمة 76 مليون دولار، ووفر ذلك للمصريين أكثر من 620.000 CO2 وخلق 3000 فرصة عمل في الأنشطة الخاصة بنقل وتخزين المخلفات.

كما تساعد لافارج مصر الحكومة المصرية في حل مشكلة السحابة السوداء حيث قامت لافارج هذا العام بتوقيع مذكرة تفاهم مع جهاز شئون البيئة للمشاركة في حل مشكلة السحابة السوداء.

أجرت جامعة السويس دراسات تقييم الأثر البيئي في مايو 2013 وسبتمبر 2015 وقد تم تقديم النتائج للجهات المعنية والحكومة حيث أكدوا على الاستخدام الآمن للفحم لتوفير الطاقة الضرورية للحفاظ على انتاج الاسمنت للاقتصاد المصري.

هذا وقامت الشركة باستثمار ما يقرب من 140 مليون جنيه في السنوات الثلاث الماضية لتأسيس أنظمة مغذية بالوقود البديل وتطوير أنظمة متعددة لإدارة المخلفات، كما سوف تستثمر الشركة 150 مليون جنيه العام القادم لانشاء أكبر شركة لمعالجة المخلفات في مصر لاستلام ومعالجة المخلفات الصناعية والزراعية المحلية بقدرة انتاج حوالي 800.000 طن من الوقود البديل سنوياً.

وفي النهاية يعد برنامج الوقود البديل الذي تتبناه لافارج منذ عام 2011 مثال للاشتباك الفعال للافارج مع العديد من المؤسسات المصرية والجهات المعنية لتناول عدد من القضايا والتحديات التي تواجه السوق المصرية وللمساعدة في بناء مدن أفضل في مصر. وبالتالي وفرت الشركة برنامج “الزبالين” لخلق فرص اقتصادية في المجتمعات المحلية المحيطة بالشركة لتوفير مصادر للطاقة من المخلفات بجانب الوقود الحفري.

ـــــــــــــــ مرفقـــــات هــــامة

·         حابى للحقوق البيئية يدشن حملة وهشتاج #اوقفوا_انتهاكات_شركات_الاسمنت.

·         الطلبات المرسلة الى شركة لافارج للاسمنت.

·         الطلبات المرسلة الى مجموعة السويس للاسمنت.

تضامن مركز الاعمال وحقوق الإنسان مع المطالب والحملة.

·         تضامن منظمة ESCR الدولية مع المطالب والحملة.

·         تضامن منظمة ELAW الدولية مع المطالب والحملة.

·         تضامن منظمة AITEC الدولية مع المطالب والحملة.

·         بيان / حابى يطالب شركات الاسمنت متعددة الجنسية بوقف انتهاكتها والالتزام بالقانون المحلى والدولى و 9 منظمات اهلية يتضامنون مع المطالب.



التعليقات (0)




Post Column